التخطي إلى المحتوى الرئيسي

موسكو: تقرير أعدته مراسلة نوس سوسيال / ميديا شيخة عن عيد الميلاد في روسيا؟ والعادات والتقاليد

 ليلة عيد الميلاد المجيد.في روسيا ا لمتعدد ة الجنسيات حيث فيها حوالي سبعين في المئة من المؤمنين هم من المسيحيين الأرثوذكس. في هذه العطلة المشرقة ، تدق أجراس الأعياد في جميع أرجاء الولاية ، وتجتمع العائلات معًا على طاولة الأعياد ، وتقام الخدمات الاحتفالية في جميع الكنائس. يمجد كل إنسان أرثوذكسي مؤمن في يومنا هذا ميلاد السيد المسيح ، مذكراً بتقاليد العهد الجديد. عيد الميلاد هو عطلة مميزة جدا في روسيا.

عيد الميلاد في روسيا ، والتقاليد والعادات

الجميع يعرف الحقيقة التاريخية التي فيفي بداية القرن العشرين ، رفضت الكنيسة في روسيا الانتقال إلى التقويم الغريغوري ، تاركة التقويم اليولياني. هذا هو السبب في أن تقويمات الكنيسة الأرثوذكسية الروسية مختلفة عن التقويمات المسيحية الأخرى. هذا الاختلاف هو بالضبط ثلاثة عشر يوما. بالمناسبة ، يختلف الاحتفال بعيد ميلاد المسيح في روسيا تمامًا عن نظائره في البلدان المسيحية الأخرى. إذن كيف يتم الاحتفال بعيد الميلاد في روسيا؟

تاريخ الاجازة

اليوم لا يوجد الكثير من البلدان التي يتم الحفاظ على نفس التقليد - للاحتفال بعيد الميلاد ليس في الخامس والعشرين من ديسمبر ، ولكن ، كما يخبرنا التقويم اليولياني ، في السابع من يناير.
ومن المثير للاهتمام ، اليوم عيد الميلاد هو الأكثرالعطلة الرئيسية في الولايات الغربية. ولكن أكثر وأكثر وضوحا هو الميل إلى تحويل هذا الانتصار من ديني إلى علماني. في الخارج ، أصبح هذا الآن بمثابة تناظرية للعام الجديد ، الذي يحتفل به بالمناسبة في أوروبا أكثر تواضعًا. هذا ليس هو الحال مع الروس ، وهناك تفسير منطقي.
كما يحتفل بعيد الميلاد في روسيا
كيف يتم الاحتفال بعيد الميلاد في روسيا؟ يجب أن تبدأ بقصة عن الحقبة السوفيتية في تاريخ بلادنا. بعد وصولهم إلى السلطة ، أمر الملحدون البلشفيون بإزالة جميع الأعياد الأرثوذكسية من التقويمات الحالية. بقيت فقط بعض التقاليد منها. مثال حي هو شجرة عيد الميلاد ، التي تم حظرها لفترة طويلة للغاية ، ولكن بحلول منتصف القرن بدأوا في استخدامها ، فقط كعيد رأس السنة الجديدة. وتحولت نجمة بيت لحم حول سبعة أشعة في قمتها إلى خمس نقاط السوفياتي.

كيف للاحتفال بعيد الميلاد في روسيا

عيد الميلاد في هذه الأيام

كيف يتم الاحتفال بعيد الميلاد في روسيا في هذه الأيام؟ بعد انهيار الدولة السوفيتية ، لم تحدث تغييرات كبيرة. بقي رأس السنة الجديدة أكثر العطلات المحببة لأغلبية المواطنين الروس ، ولكن عيد الميلاد هو احتفال لعدد قليل ، معظمهم من المؤمنين الأرثوذكس. إذا طرحت على نفسك السؤال التالي: "أين تحتفل بعيد الميلاد في روسيا؟" ، فإن الجواب واضح: في المنزل ، في دائرة الأسرة ، لأن هذه عطلة عائلية بحتة.
عندما يحتفل بعيد الميلاد في روسيا

ملامح

بالمناسبة ، بعض المشاكل مع الاحتفالعيد الميلاد ليس موجودًا فقط في بلدنا ؛ ومع ذلك ، يجب أن نشيد بالدولة ، في السابع من يناير هو يوم عطلة رسمي من تسعة وتسعين. لكن السكان الأصليين في مصر هم الأقباط ، وهناك أكثر من عشرة ملايين منهم في البلاد ، وهم أيضًا مسيحيون ، ولم تتاح لهم الفرصة لفترة طويلة للاحتفال بهذا اليوم. كان منطق السلطات بسيطًا: غالبية المصريين مسلمون. فقط في ألفين وثلاثة غيروا الوضع ، والآن في وطن الفراعنة عيد الميلاد هو يوم عطلة.
الوضع أكثر تعقيدًا في لاتفيا ، لأن هناك الكثيرعلاوة على ذلك ، فإن 40 في المائة من السكان الناطقين بالروسية ، وعددهم أكبر من الأرثوذكس أو المؤمنين القدامى. والغريب أن ممثلي الدولة في ألفين ورفض اثنين لجعل هذا التاريخ يوم عطلة.
عيد الميلاد في روسيا هو رمزي جدا ،التقاليد والعادات مهمة جدا. على سبيل المثال ، يجب على جميع المؤمنين تقليديا صيام الأربعين يوما قبل الاحتفال. دعونا نتعرف على كيفية الاحتفال بعيد الميلاد في روسيا اليوم. وتحتاج أن تبدأ من البداية.
عيد الميلاد في روسيا التقاليد والعادات
عيد الميلاد الأرثوذكسي في روسيا يتكون من خمسةقبل العطل ، وكذلك ستة أيام العطل. عادة ما يسمى السادس من يناير عشية العطلة ، أو عشية عيد الميلاد. عندها يتم تشديد المنشور ، يمكنك فقط تناول الخبز والماء.
كيف يتم الاحتفال بعيد الميلاد الأرثوذكسي في روسيا؟ يسعى المؤمنون الأرثوذكس إلى الكنائس منذ المساء. هناك تقام الاحتفالات الاحتفالية ، مثل الساعة الملكية والأغاني النبوية وترانيم الكنيسة. وكل هذا من أجل مجد ولادة المخلص.
في روسيا اليوم ، حوالي سبعينفي المئة من جميع المؤمنين يعتبرون أنفسهم أرثوذكسيين. هذا هو السبب في الليلة التي سبقت عيد الميلاد ، والكنائس المسيحية مليئة المؤمنين. بالمناسبة ، البروتستانت ينضمون إليهم في بعض الأحيان.
هذه العطلة لا تبدو أوروبية بعدلأنه ، كما يتم الاحتفال بعيد الميلاد في روسيا في 7 يناير. يقوم بطريرك موسكو بنفسه بخدمة العبادة في ذلك اليوم ، والتي يتم بثها بعد ذلك على قنوات التلفزيون والإذاعة. أنه ينطوي على الكثير من الشخصيات الثقافية وسائل الإعلام ، والسياسيين ، وكذلك رئيس البلاد.
حيث للاحتفال بعيد الميلاد في روسيا

الجانب الطقوس

عندما يحتفل بعيد الميلاد في روسيا ، فإن الطبق التقليدي هو kutya - إنه عصيدة مع إضافة العسل والخشخاش ، وهو يرمز إلى الإيمان والحياة الأبدية.
وفي عيد الميلاد ، من المعتاد "كارول" - هذه واحدةمن تقاليد عيد الميلاد ، عندما يذهب العديد من الشباب والشابات (الأطفال) إلى المنازل المجاورة ويغنون "كارولس" لأصحابها ، والأغاني مع التمنيات الطيبة لحظ سعيد ، وصحة جيدة في المستقبل. لهذا ، فإن المضيفين يعاملونهم (مع الفطائر والحلويات وغيرها من الأشياء الجيدة) ، ومنحهم القليل من المال.

عيد الميلاد الأرثوذكسي في روسيا
وكيف يحتفل الشباب بعيد الميلاد في روسيافتاة؟ يستمر عيد الميلاد حتى 19 يناير (هذا اليوم يسمى "المعمودية"). حسنًا ، كالعادة ، في هذا الوقت ، تود السيدات الشابات إخبار ثروات العريس. هناك العديد من الطرق المختلفة لمثل هذا الكهانة ، ونحن نقدم فقط الأكثر شهرة وشعبية.

شمع

تحتاج إلى إذابة الشمع بشكل خاصزبدية ، ثم صب الحليب في الطبق ووضعه على عتبة المنزل. صب الشمع في الحليب بحدة. يجب أن تتشكل صورة مجمدة من الشمع ، ومن الجدير النظر إليها. أول شيء ستبدو عليه هو مصيرك. على سبيل المثال ، إذا بدا لك أن شكل الشمع يشبه الصليب ، فهذا يعني أن أنت أو شخص عزيز لديك مصاب بأمراض. وإذا ظهرت زهرة ، فعندها هذا العام سيكون لديك حفل زفاف أو مجرد العثور على حبيب. إذا كان شخص ما مرئيًا ، فهذا هو مظهر صديق جديد. وإذا رأيت وحشًا ، على العكس ، فسوف تقود عدوك. إذا كان الشمع قد شكل خطوطًا ، فسيكون على طريق طويل ، وإذا وضع كنجم ، فسيكون الحظ.
كما يحتفل بعيد الميلاد الأرثوذكسي في روسيا

الحلبة

الفتيات الذين يريدون معرفة مصيرهممن الضروري وضع رنين ، رغيف خبز ، وكذلك خطاف (صيد ، حياكة ممكنة) على الأرض. كل هذا يجب أن يكون مغطى بمنشفة ، ثم يجب أن يلتف حوله خمس مرات ، ثم يسحب الوشاح وينسحب إلى من وماذا تم القيام به. الخاتم يعني الزواج من مصمم أزياء ، والخبز يعني الزواج من شخص غني ، والخطاف يعني الحياة مع الفقراء.

شبشب

هذا هو النوع الأكثر شهرة من الكهانة. عندما يتم الاحتفال بعيد الميلاد في روسيا ، يجب على السيدة الشابة خلع حذائها من قدمها اليسرى ورميها من البوابة ، في محاولة لإشعار الجانب الذي ستقع عليه. إذا كانت إصبع القدم من الحذاء تتجه نحو البوابة ، فإن الفتاة لن تتزوج هذا العام. ستبقى في منزل والديها. ولكن إذا كان الحذاء سيبدو في أي اتجاه آخر ، فأنت بحاجة إلى الاستعداد لانتظار اوالتوقف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تاريخ دساتير سوريا

تاريخ دساتير سوريا    المعدلة – حسن ظاظا - تاريخ دساتير سوريا المرنة : بعد انسحاب العثمانيين من سوريا في 1 أكتوبر 1918 شكلت حكومة وطنية برئاسة علي رضا الركابي، وفي مايو 1919 وبناءً على اقتراح الأمير فيصل جرى عن طريق الناخبين الثانويين الذين انتخبوا نواب مجلس المبعوثان العثماني في إسطنبول عن ولايتي دمشق وحلب وفق القانون العثماني انتخاب أعضاء "المؤتمر السوري العام" أما في سائر مناطق بلاد الشام والمشمولة بولاية الحكومة نظرياً فقد اكتفي بعرائض وقّع عليها الأهالي لاختيار الممثلين، وفي 19 يونيو 1919 عقد المؤتمر السوري العام أول جلسة له وانتخب محمد فوزي باشا العظم رئيساً له وبعد اعتكاف هذا الأخير أصبح هاشم الأتاسي رئيساً للمؤتمر، وفي 8 مارس 1920 أعلن المؤتمر دون التنسيق مع الحلفاء "استقلال سوريا" وأعلن قيام المملكة السورية العربية وعيّن فيصل الأول ملكاً عليها، غير أن هذا الكيان لم يحظ بأي اعتراف دولي، رغم ذلك فقد شكل المؤتمر لجنة خاصة برئاسة هاشم الأتاسي مهمتها صياغة دستور المملكة وجاء الدستور باثني عشر فصلاً و147 مادة، ومن أهم ما جاء فيه أن سوريا "ملكي

بيروت: نوس سوسيال/ حوار مع الاعلامية كابي لطيف: قدري أن أكون في لبنان… شبعت غربة

  بيروت: نوس سوسيال                              حوار جومانا نصر قالوا «كابي لطيف في بيروت». وهل ثمة تردد في ملاقاة هذا الوجه الاعلامي الساحر الذي اشتقنا الى صوته وخبراته؟ في حضورها وهج ما يأسرك وينقلك من حيث لا تدري الى زمن الأبيض والأسود حيث كان للأصالة الاعلامية مساحة ولتلفزيون لبنان واذاعة بيروت كل العز. حنينها الى «بيروت» لم يخفت، لكن مجرد أن تطأ كابي لطيف مسرح طفولتها ومراهقتها وشبابها الذي تفتح مع أزيز القذائف، تخلع عنها رداء المهنة وتعود تلك المراهقة العاشقة لعاصمة لم تخلع يوماً رداءها. من فندق «لو غبريال» في منطقة الأشرفية حيث أقامت كابي لطيف أثناء زيارتها لبنان، كان هذا اللقاء الآسر كما صوتها الاذاعي… عشقها للوطن لا يوازيه عشق. مع ذلك تراها تعيش الغربة من دون ان تغفل مناسبة على الوطن الذي احبته حتى المسامحة. في زيارتها الأخيرة كانت المفكرة مليئة بمواعيد وطاولات مستديرة: وزير الثقافة غابي ليون، وزير الاعلام وليد الداعوق، شخصيات سياسية وفكرية… ولأن الوطن كان وسيبقى الهاجس الأول في مسيرة حياتها المهنية وحتى الشخصية، كان لبنان الفرح والحياة هو العنوان لسلسلة حلقات إذا

لسيرة الذاتية للكاتبة سهير القلماوي مصرية المولد وكردية الأصل

وأول من قامت بإنشاء أول مكتبة في صالة مسرح الأزبكية والتي تقوم فيها ببيع الكتب بأرخص سعر إنها الكاتبة الكبيرة سهير القلماوي. حياتها ونشأتها لدت الكاتبة سهير القلماوي في القاهرة  من اب كردي وأم كردية الاصل مصرية الموطن   وكان ذلك في عام 1911، تربت وسط أسرة مثقفة تفتخر بالعلم وتقدره، كانت كاتبتنا تحب الإطلاع والقراءة حيث أن والدها كان يحب الكتب ولديه مكتبة ضخمة ذخيرة بكتب معظم الكتاب الذين لهم صيت عالي وعلى رأسهم رفاعة الطهطاوي، ابن إياس، طهحسين واستطاعت سهير القلماوي من خلال هذه الكتب تكوين موهبتها وشخصيتها الأدبية. في حلول عام 1919 تأثرت كاتبتنا بالنساء المصريات اللواتي قامن بالمشاركة في ثورة 1919 ومن أمثالهن صفية زغلول وهدى شعراوي وكانت هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها السيدات في الثورات، كانت سهير القلماوي ترغب في دراسة الطب إلا أن تم عدم قبولها وفي عام 1928 تخرجت من الكلية الأمريكية للفتيات إلا أنها قامت بتكريس حياتها في دراسة الأدب العربي وكان والدها يشجعها على  ذلك نجدها تعلمت الإرشاد واللغة العربية على يد الدكتور طه حسين الذي كان يرأس قسم اللغة ا